حكاية ليان

layanpic

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة الطفلة ليان

  استوحى فريق العمل إسم ( ليان ) لحملة إغاثة لاجئي سوريا في الحدود اللبنانية ( وادي خالد ) بعد وفاة رضيعة لا يتجاوز عمرها سبعة شهور بعد تدهور حالتها الصحية -لمعاناتها من مرض قلبي- في سوريا إبتداءً, و رغم قيام والديها بكل ما يمكنهم لإنقاذ فلذة كبدهم من موتٍ محقق, إجتازوا المعابر وصولاً إلى بر الأمان في الحدود اللبنانية في وادي خالد، طلبوا المعونة، أتصلت المستشفيات على متبرعين من الخليج، ولكن حينما وصلنا كانت ليان قد لفظت أنفاسها الأخيرة في ظل عدم وجود عناية طبية وإغاثية للاجئين. فليان لم تمت، بل أحيت حملة خليجية من أجل تقديم العون والمساعدة لللاجئين السوريين في شمال لبنان.
حملة ليان: حملة شبابية خليجية متنوعة ومستقلة، تهدف إلى مساعدة اللاجئين السوريين في شمال لبنان، احتوائهم، إسعادهم، وتقديم الدعم الإنساني عن طريق جمع التبرعات من أجل الإغاثة المباشرة والسكنية والطبية. ويتم ذلك عن طريق زيارة الفريق بشكل مستمر للعائلات للتعرف على أحوالهم وإيصال التبرعات لهم.
حملة ليان حملة مستقلة، لا تتبع أي جهة أو منظمة، فهي حملة إنسانية بحتة هدفها تقديم المساعدات الإنسانية. تتعاون حملة ليان مع بعض الجهات الرسمية لكنها لا تتبعها.

كيف تعمل حملة ليان؟
  حملة ليان تحمل هدفاً أساسياً وهاماً وهو مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والذين لا يأخذون حتى أبسط حقوقهم كلاجئين أو كبشر في شمال لبنان. لذلك، قمنا بتقسيم أنفسنا لعدة فرق ولجان، منها: التبرعات، الإعلامية، المشاريع، والبرامج والفعاليات، وذلك في مختلف دول الخليج المشاركة في الحملة مثل الكويت، السعودية، قطر والبحرين.
يقوم فريق المشاريع المتخصص بتطوير المشاريع في شمال لبنان من أجل اللاجئين وبالأخص المشرعات الطبية والسكنية، بالبحث عن أماكن تصلح للسكن، ويقوموا بتعديلها أو ترميمها ومن ثم تأثيثها وتجهيزها لتسكن بها العوائل النازحة. يحرص الفريق على البحث عن أماكن تكلفتها مناسبة، فهم لا يختارون عشوائياً بل يبحثون، يقارنون بين ما يجدون، إن كان تكلفة مبنى معين عالية جدا وبالإمكان استخدام هذه التكلفة لترميم مبنيين آخرين فهم يختارون الخيار الثاني، فالمهم هو ضم أكبر عدد ممكن من العائلات. وفي شمال لبنان المنطقة الموجود بها النازحين قد لا تجد بها أماكن للسكن كثيرة، ولا تجد حتى أماكن شاغرة للإيجار، لكن هناك بعض العمارات أو المباني التي بناها أصحابها لكن لم يكملوا ترميمها، فيقوم فريق المشروعات بالاتفاق مع أصحاب هذه المباني بإكمال تشطيبها لو كانت جديدة أو ترميمها لو كانت قديمة، ويكون المقابل السماح للعوائل بالسكن في هذه المباني.

فطريقة عمل فريق المشروعات السكنية أو الطبية هي العمل بدقة والتحري والبحث عن الأفضل فيما يخص العائلات النازحة، وحملة ليان ترحب بأي متبرع يرغب في أن يذهب بنفسه ليختار المشروع الذي يريد أن يتبرع له، ويشاهده بعينه، وقد ذهب عدة متبرعين إلى هناك برفقة حملة ليان، ومازالوا يذهبون، فحملة ليان تتميز بالشفافية، المصداقية، والجدية في العمل، نسأل المولى عز وجل أن يبارك جهود كل المتبرعين وأن ينصر سوريا ويكون بعون اللاجئين في كل مكان.  
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Not readable? Change text. captcha txt

Start typing and press Enter to search